الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 09:36 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«مصر للطيران» تعزز أسطول الشحن بطائرة جديدة

استقبل مطار القاهرة الدولي، الطائرة الثانية لمصر للطيران قادمة من مطار دريسدن بألمانيا من طراز إيرباص A330 200 حمولة 59 طنا، بعد تحويلها من طائرة ركاب إلى طائرة بضائع لتنضم لأسطول شركة الشحن الجوي لتصبح مصر للطيران تضم طائرتين من هذا الطراز العريض.

وقال الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن أسطول شركة مصر للطيران للشحن الجوي يساهم بعد تحديثه بشكل فعال في نقل الصادرات المصرية التي تشهد تزايدا إلى أوروبا وأفريقيا ودول العالم خاصة مع عمليات التطوير في قرية بضائع مطار القاهرة والمطارات المصرية وافتتاح مطارات جديدة، وذلك في إطار توجيهات الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، بتنفيذ خطة تحديث أسطول شركة مصر للطيران للشحن الجوي بالتزامن مع تنفيذ خطة تحديث أسطول الركاب لتحقيق رضا العملاء في مختلف مجالات النقل الجوي.

وأضاف الطيار باسم جوهر، رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي، أنه تم تحويل الطائرة في شركة EFW العالمية المتخصصة في صيانة وتحويل الطائرات بترخيص من شركة إيرباص العالمية.

وأوضح جوهر أنه من المتوقع انضمام الطائرة الثالثة بعد 6 أشهر وجار دراسة ضم طائرتين إضافيتين ليكون في أسطول الشركة ٥ طائرات من هذا الطراز بخلاف استغلال الفراغات المتاحة على طائرات الركاب مما يزيد من القدرة الاستيعابية لشحن البضائع في ظل زيادة حجم الصادرات المصرية.