الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 03:30 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رئيس مصلحة الري: تطوير حدائق القناطر لوضعها على خريطة السياحة

أجرى محمود السعدي رئيس مصلحة الري، يرافقه المهندس محمد الصادق، مدير ري القناطر، جولة بحدائق القناطر الخيرية للاطمئنان على الخدمات المقدمة واستقبال المواطنين خلال الاحتفالات بشم النسيم، حيث استقبلت حدائق القناطر ما يقرب من مليون مواطن للاحتفال بالربيع.

وقال السعدي، إن الوزارة تضع على قمة أولوياتها تطوير حدائق القناطر، في إطار خطة استثمارية تحقق عائد للوزارة، مشيرا إلى أن تطوير حديقة عفلة يعد المرحلة الأولى للبدء في تطوير باقي حدائق الري بالقناطر و7 حدائق.

وأكد رئيس مصلحة الري، أن غرفة العمليات الرئيسية بري القناطر لم تتلق أي بلاغات تعكر صفو الاحتفال بشم النسيم، موضحا أن كافة فرق عمل الري متواجدة مع المواطنين بالحدائق وتتدخل لحل أي مشكلة طارئة بمنتهى السرعة.

وأعلن السعدي أنه يجري حاليًا الإعداد لتنظيم رحلات نيلية بالتعاون مع هيئة النقل البحري لتفعيل بروتوكولات التعاون بين وزارة الري والشباب والآثار لتنظيم رحلات لحديقة عفلة بعد تطويرها.

وأشار المهندس محمد الصادق، مدير عام إدارة الري بالقناطر الخيرية، إلى استمرار الطوارئ بالإدارة طوال فترة الاحتفالات بشم النسيم، وحتى نهاية الأسبوع.

وتابع الصادق أن أعمال تطوير حديقة عفلة شملت تزويد الحديقة بالخدمات والألعاب الترفيهية للأطفال بالمجان وتجهيزها بفتح كافتريات لبيع المشروبات والمأكولات لرواد الحدائق وتجهيز شوارع الحدائق بالإنارة وسلالات القمامة للحفاظ على نظافة الحدائق.