الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 11:42 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

زراعة الإسكندرية تنظم أعمال المنتدى الأول لأبحاث طلاب الدراسات العليا

قال الدكتور طارق سرور عميد كلية زراعة سابا باشا جامعة الإسكندرية اليوم الأحد، إن المنتدى الأول لأبحاث طلاب الدراسات العليا استعرض عدة محاور أهمها تدوير المخلفات الزراعية والاستفادة منها في تحسين صفات الأراضي ومستقبل الزراعات المصرية في ضوء التنمية المستدامة"، ومهارات إعداد الورقة البحثية للنشر الدولي والنواتج الطبيعية كبدائل لبروميد الميثايل في مكافحة النيماتود المتطفلة على النبات.

وأوضح بيان للجامعة اليوم أن المنتدى ناقش خلال جلساته أبحاث طلاب الدراسات العليا في خمس محاور مختلفة لإظهار النتائج البحثية لطلاب الدراسات العليا طبقا لخطة التنمية المستقبلية ورؤية مصر 2030، وتنمية مهارات العرض والإلقاء والمناقشة والعمل في فريق وتم عمل ملصقات لطلاب الدراسات العليا وتم عرضها وتحكيمها من خلال عدة محاور، وتم تكريم الفائزين بأفضل بوستر بكل محور في نهاية المنتدى.

وشارك في تنظيم المنتدى 100 طالب من مرحلتي البكالوريوس (اتحاد طلاب - قادة اجتماعيين - حماية البيئة - CDC -أسرة كوركيت ونبض) والدراسات العليا ومنسقي من جميع الأقسام العلمية بالكلية.
كما تم خلال المنتدى تكريم الفائزين بأفضل إلقاء محاضرة من طلاب الدراسات العليا لزيادة روح المشاركة الفعالة في المنتدى والتنافس.

من جانبها أشارت الدكتورة إيمان عياد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن المنتدى تضمن معرضا للشركات والمزارع المهتمة بالبحوث الزراعية، وتم خلاله تكريم اللجنة العلمية والشركات الراعية للمنتدى.