الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 04:27 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

70 ألف زائر مصري وأجنبي للأهرامات وأبو الهول في أيام العيد

شهدت المنطقة الأثرية بالهرم، إقبالا كبيرا، في ايام الاحتفالات بعيد الفطر المبارك على الأهرامات وأبو الهول، حيث استقبلت ما يقرب من 70 الف مصري واجنبي خلال ايام العيد الثلاثة.

وزار 60 الف مصري منطقة الأهرامات وابو الهول والبانوراما بواقع 20 الف زائر في اليوم منذ اول ايام العيد وحتي نهاية الاحتفالات، كما استقبلت المنطقة قرابة 10 الاف سائح اجنبي وساعدت الأحوال الجوية على زيادة الأعداد، وقامت شرطة السياحة برئاسة العقيد أحمد الحسيني رئيس مباحث سياحة وآثار الجيزة، بتنظيم وتأمين الزائرين والدفع بضباط مباحث السياحة والآثار، وأفراد من الإدارة لتأمين الزائرين فى آخر أيام إجازة نصف العام.

رصدت الخدمات الامنية حالات من الاصابات الخفيفة بين الزائرين نتيجة سقوط بعض منهم من اعلي الجمال والخيل او أسوار المنطقة الاثرية وتم اسعافهم بالمنطقة حيث تتواجد سيارات الاسعاف.

وسادت حالة من البهجة بين المواطنين، الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية بالمنطقة الآثرية، وقال أحد الزائرين، إنه حرص على اصطحاب أسرته لزيارة المنطقة الآثرية، والاحتفال بعيد الفطر المبارك كما أثنى على الدور الذى يقوم به رجال الأمن، لتأمين الزائرين، سواء كانوا مصريين أو سائحين، وانتشار رجال الأمن فى المنطقة الآثرية بالكامل، وأنه يحرص كل إجازة على اصطحاب أسرته لزيارة الأهرامات، لتعريف أبنائه بمعالم مصر السياحية والحضارة المصرية.

وشهدت المنطقة اتفراجه كبيرة فى السوق السياحى، وأقبل الزائرين على شراء الهدايا التذكارية من البازرات السياحية.