الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 09:34 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

جامعة القناة : فعاليات تطوير قرية الفردان ضمن المبادرة الرئاسية مستمرة

جانب من زيارة نائب رئيس جامعة القناة
جانب من زيارة نائب رئيس جامعة القناة

فى إطارالمبادرة الرئاسية لتطويرالقرىالأكثرإحتياجا، والتى تتبناها جامعة  قناة السويس بتطوير قرية الفردان "عزبة الصفيح"، أكد الدكتور طارق راشد رحمى رئيس جامعة القناة  ،أن قيام طلاب كلية التربية بالتدريس فى مدارس قرية الفردان يأتى كأحد الخطوات التى تقوم الجامعة ضمن

وأشار رئيس الجامعة إلى أن تطوير القرية يعتمد على محورين أحدهما البنية التحتية والأساسية للقرية والآخر يعتمد على تطوير محور التنمية البشرية.

وأضاف الدكتور رحمى أنه بعد الاستماع والتواصل مع أهالى القرية لحل المشاكل التى تواجههم وكان أهم تلك المشاكل هى نقص عدد المدرسين فى بعض المدارس تم خطة متكاملة لحل هذه المشكلة عن طريق قيام طلاب كليه التربية بأداء وضع برنامج لحل هذه المشكلة عن طريق قيام طلاب كلية التربية بأداء التدريب العملى فى تلك المدارس بإشراف مباشر من الجامعة.

والجدير بالذكر أن الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب قد قام بمتابعة طلاب الكلية أثناء القيام بالتدريس فى هذه المدارس والتقى بالطلاب موضحا لهم أهمية التفوق العلمى وتحصيل العلم.

ورافق نائب رئيس الجامعة فى زيارته الدكتورة داليا منصورعميد كلية الطب البيطرى ورئيس فريق العمل المشارك فى تطوير عزبة الصفيح والمهندسة وفاء محمود أمين الجامعة المساعد.