الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 06:30 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

خلال أسبوع.. تنفيذ 82 إزالة للتعديات على أراضي أملاك الدولة بالقاهرة

أكدت محافظة القاهرة، اليوم الجمعة، تمكنها خلال الأسبوع الماضي، من تنفيذ 82 إزالة للتعديات على أراضي أملاك الدولة خلال الموجة 14 ليصل إجمالى ما تم استرداده من أراض الدولة المعتدى عليها حتى الآن ما يقارب 32 مليون م2 ، وبذلك تحافظ العاصمة على صدارتها فى هذا الملف .

وأكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بأنه وفقاَ لتقارير المتابعة والتواصل مع تنفيذ كافة الإزالات على مستوى الاربع مناطق فأن القوات المتواجدة مع حملات الازالة لتأمينها لم تواجه أى مقاومات او اعتراضات تذكر وأن الاعمال كلها تمت بدون مواجهات ـ وأغلب الحالات عبارة عن مساحات أراضى فضاء مقام عليها مبانى غير مأهولة بالسكان وأسوار وغرف ومنشآت تحت الانشاء، مشددا على ضرورة استمرار الحملات يوميا دون انقطاع أو توقف خلال العطلات والإجازات الرسمية، والتعامل بكل حزم مع من تسول له نفسه اغتصاب المال العام والتعدى عليه، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية فى الحفاظ على أراضى الدولة وتوجيه ضربات قاسمة لمافيا الأراضى وتطبيق القانون وتفعيله على الجميع دون تمييز لترسيخ هيبة الدولة .

ووجه محافظ القاهرة، بضرورة تواصل واستمرار النشاط المكثف بالتنسيق مع الجهات المعنية وقوات التأمين لاستعادة كافة أراضى أملاك الدولة المسلوبة والمرصودة وفقاَ للحصر الدقيق بالأحياء، مشددًا على رؤساء الأحياء ضرورة الحفاظ على الأراضى المستردة وعدم السماح بأي تعديات عليها مرة أخرى لحين الانتهاء من وضع التصور الأمثل لاستغلالها بالتنسيق مع إدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة وتخصيصها بعد تحديد أولويات الاحتياجات فى المنطقة من مشروعات خدمية تعود بالنفع على المواطنين .

موضوعات متعلقة