الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 06:32 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

بحضور ”السيسي”.. بدء فعاليات مسرح شباب العالم في شرم الشيخ

بدأت أولى فعاليات مسرح شباب العالم في نسخته الثانية، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي.

ويأتي مسرح شباب العالم في نسخته الثانية، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة السلام شرم الشيخ.

ومن المنتظر أن يشهد مسرح شباب العالم الكثير من العروض الإبداعية، التي يقدمها شباب من مختلف جنسيات العالم.

ويهدف المسرح لأن يكون منصة إبداعية لشباب العالم ومناقشة قضاياهم وعرضها.

كما يشهد مسرح شباب العالم مجموعة من العروض المسرحية الموسيقية والكوميدية في ظل مشاركة عدد كبير من الشباب المبدعين.

ومن ضمن المشاركين في مسرح شباب العالم هذا العام المطربة التونسية، غالية بنعلي، التي ستشارك بحفل غنائي يشهد الكثير من الأغاني الشرقية والغربية كما تشارك المطربة اللبنانية ماريتا حلاني، بعرض غنائي للمرة الأولى لها، الأمر الذي أعربت عن امتنانها له.

الجدير بالذكر أن مسرح شباب العالم يُقام للعام الثاني على التوالي ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، ليكون محورًا يجمع بين مختلف الفنون والثقافات وألوان الإبداع ومنصة للموهوبين لاستعراض مواهبهم وإبداعاتهم أمام شباب العالم.

وينطلق منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ غدا السبت خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر أن يشهد المنتدى عقد العديد من الجلسات.

وتناقش الفعاليات موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.

ويشهد المنتدى عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، وذلك تماشيا مع أجندة المنتدى التي تضم محوري الإبداع والتنمية.

ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة جلسة بعنوان "نموذج الاتحاد من أجل المتوسط" لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، ويتم فيه تمثيل دول الاتحاد الأوروبي، ودول شرق، وجنوب المتوسط من الشباب المشاركين وذلك من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية على الصعيد الإقليمي.

ومن المقرر، عقد الجلسة لمناقشة القضايا ذات الصلة بهدف الخروج بتوصيات لتعزيز التعاون والحوار الإقليمي، وتنفيذ المبادرات ذات التأثير المباشر على مواطني الدول الأعضاء بمنظمة الاتحاد من أجل المتوسط.

ويركز المنتدى، على الأهداف الإستراتيجية الثلاثة للمنطقة وهى التكامل وتنمية الإنسان والاستقرار في ضوء القضايا والتحديات الحالية التي تحدث بالمنطقة.