الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 06:28 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

صحة القليوبية : ضبط 6 أطنان مخللات فاسدة بـ3 مصانع بالقناطر الخيرية

مخللات فاسدة
مخللات فاسدة

شنت لجان مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالقليوبية، حملة على مصانع إنتاج الأغذية، وذلك فى إطار توجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بتكثيف الرقابة على الأسواق ومحال بيع السلع التموينية ومصانع إنتاج الأغذية، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية والصحية الخاصة بالسلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات للحفاظ على صحة المواطنين، وردع المخالفين.
وقالت الدكتورة ألفت عبد الرؤوف مدير عام إدارة الطب الوقائي بالقليوبية إنه تم التنسيق وعمل لجان مراقبة الأغذية للمرور على جميع أرجاء المحافظة، حيث قام فريق مراقبة الأغذية بالمديرية بالتعاون مع فريق المراقبة بالإدارة الصحية بالقناطر الخيرية.

وقد أسفرت الحملة بالمرور على 3 مصانع للمخللات من ضبط 6 أطنان من الأصناف مخلل زيتون أسود وأخضر ومخلل ليمون ومخلل فلفل ومخلل جزر ومخلل لفت، وتبين أن المضبوطات غير صالحة للاستهلاك، حيث يوجد تغير فى الخواص الطبيعية ولا يوجد بيانات مدونة على العبوات.
كما تبين عدم وجود تراخيص لـ 2 من المصانع التي تم المرور عليها، أحدها من مصانع بير السلم ويعمل في مكان داهم على الصحة العامة، وتم تحرير محاضر بالمخالفات الموجودة من عدم وجود تراخيص للعمل وعدم وجود شهادات صحية للعاملين بقطاع الأغذية ونقص الاشتراطات الصحية لأماكن تداول المنتجات الغذائية.