الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 10:47 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
«الأرض» و«وادي النيل» .. مبادرة لمكافحة أعفان الجذور بالميتادور مناخ الزراعة: سقوط أمطار في أول أيام الخريف على القاهرة والدلتا ازدهار صادرات الأرز الفيتنامية رغم تخفيف الهند لسياسة التصدير الأرصاد تكشف حالة الطقس اول ايام العام الدراسي.. أجواء خريفية هند عبد اللاه تشارك في المنتدى النسائي الروسي ثبات أسعار الذهب بالأسواق المصرية اليوم الأحد 22 - 9 – 2024 استقرار سعر كرتونة البيض فى المزارع والمحلات اليوم الأحد 22 - 9 - 2024 صعود سعر الكتكوت الابيض فى الشركات اليوم الأحد 22 - 9 - 2024 انخفاض أسعار الدواجن في البورصة والمحلات اليوم الأحد 22 - 9 - 2024 تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية

”بيطري الدقهلية”: توفير لقاح السعار بخمس مراكز للحيوانات الأليفة

أعلنت مديرية الطب البيطري بالدقهلية، اليوم السبت، عن أنها وفرت لقاح السعار في خمس مراكز للحيوانات الأليفة، على مستوى المحافظة بسعر رمزي، وذلك لتحصين الحيوانات ضد مرض السعار.

وأوضحت مديرية الطب البيطري بالدقهلية، أن لجان الطب البيطري قامت بالتنسيق مع شرطة المرافق والبيئة لعمل حملات مكثفة على مستوى مراكز المحافظة، تزامنا مع حملة النظافة المكثفة التي دعا لها الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، و ذلك للسيطرة علي انتشار الكلاب الضالة من المنبع وأماكن تجمعها.

وأضافت، أنه تم إعدام 200 كلب ضال الاسبوع الماضى من خلال استخدام الخرطوش والاستركنين.

جاء ذلك بناء علي توجيهات محافظ الدقهلية بضرورة الحفاظ علي صحة المواطنين والحد من انتشار الأمراض المشتركة وخاصة مرض السعار الذي يتسبب فى إصابات خطرة للمواطنين وخاصة فئة الأطفال.