الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 11:45 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

إزالة 241 حالة تعد على أراضى زراعية فى البحيرة

أعلن المهندس محمد محمد تركى، مدير إدارة حماية الاراضى، أن جملة الحالات التى تمت إزالتها خلال شهر ديسمبر 241 حالة بمساحة 17س 13ط 14ف ، وما تم إزالته فى المهد 23 حالة بمساحة 22 س 5ط .

وأضاف أن مقترح خطة الإزالة للتعديات أن يتم الإبلاغ الفورى عن تلك التعديات ومحاولة إزالتها فى المهد والتنسيق الشخصى من خلال مديرى الإدارات الزراعية مع رؤساء المدن لوضع برنامج لإزالة تلك التعديات ووضعها ضمن خطة الإزالة للتعديات التابعة للوحدات المحلية وحسب الدواعى الأمنية بكل مركز، والتعامل الفورى والجدي مع أى شكل من أشكال التعديات فور وقوعه وعدم التراخى حتى لا يتم تطويره وتمكين المخالفين وصعوبة التعامل مع الموقف.

ونوه أنه يتم التنسيق مع القادة المحليين وأعضاء مجلس النواب لحث المواطنين على الحفاظ على الرقعة الزراعية التى هى عصب الاقتصاد القومى، وتوعية المواطنين بزمام المحافظة بالتعديلات الجديدة بتغليظ العقوبة على المخالفين بالتعدى على الأرض الزراعية عن طريق وسائل التوعية المختلفة .

كما أشار تركى إلى أن لجنة مرور من وزارة الزراعة ستقوم بالمرور على التعديات على الأرض الزراعية ومراجعة بيان مدى تنفيذ الأحكام الصادرة وتحصيل الغرامات لكل حالة تعدى على الأرض الزراعية وكذلك التأكد من الإزالات ومراجعة أعمال حماية الاراضى بمراكز المحافظة.

جاءذلك خلال الاجتماع الشهرى الذى عقدته مديرية الزراعة فى البحيرة اليوم برئاسة المهندس محمد إسماعيل الزواوى وكيل الوزارة اجتماعها الشهرى اليوم ، بحضور المهندس ناجى السيد حسن مدير عام الزراعة والمهندس حسين طلعت مدير الإدارة العامة للتعاون الزراعى ومديرو الإدارات الزراعية بالمراكز ومديري الإدارات الفنية بالمديرية.