الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 08:27 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

الكشف على 1116 مريضًا خلال قافلة طبية بالقليوبية

أعلنت مديرية الصحة بالقليوبية، اليوم الجمعة، عن أنها نظمت قافلة طبية بقرية الجعافرة التابعة للإدارة الصحية بالقناطر الخيرية، والتي تأتي ضمن مبادرة تطوير القرى الأكثر احتياجا.

وأسفرت القافلة الطبية، عن توقيع الكشف الطبي على 1116 مريضا، من المترددين خلال يومين، مشيرا إلى أن القافلة ضمت ٧ عيادات متخصصة شملت تخصصات "الأطفال والباطنة والجراحة والمسالك والعظام والنساء وتنظيم الأسرة والأسنان"، كما تم توفير العلاج المجاني لكافة الحالات بالإضافة إلى إجراء 87 تحاليل مختلفة وأشعة سينية للمرضى.

وأوضح مديرية الصحة بالقليوبية، أنه أقيم على هامش القافلة العديد من الندوات التثقيفية للمرضى، وتم الكشف على 64 مريض للكشف المبكر لأمراض الضغط والسكر بالدم، مؤكدا على استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عن المرضى ووجه سيادته بشدة الحرص والاهتمام الخاص بمريض القافلة الطبية الذي لا تتوفر له الخدمة اليومية من مثل هذه التخصصات الطبية المختلفة.

وكان الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أعلن عن انطلاق مرحلة جديدة للمسح الطبى لفيروس سى تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وذلك فى مطلع العام الجارى 2020، ويأتى ذلك استمرارا لحملة القضاء على فيروس سى والتى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى بعد الانتهاء من المسح الشامل ومتابعة نتائج المرضى بعد 6 أشهر من انتهاء فترة العلاج.

.

موضوعات متعلقة