الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 01:48 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

البيئة تدعم المرأة في مجال الحفاظ على الاخضر

تستهدف وزارة البيئة تمكين المرأة في مجال الحفاظ على البيئة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى، حيث تنفذ الوزارة بالتعاون مع مؤسسة ازرع شجرة مشروع (إنتاجنا من سطوحنا)، ويتضمن تدريب عدد 400 سيدة على زراعة الأسطح وكيفية إعادة تدوير المخلفات العضوية.

ويأتي هذا في إطار احتفال وزارة البيئة باليوم العالمي للمرأة، وفعاليات مبادرة اتحضر للأخضر التي اطلقتها وزارة البيئة تحت رعاية رئيس الجمهورية، والتي تستهدف هذا الشهر نشر الوعي بأهمية "إعادة الاستخدام وإعادة التدوير وتقليل الاستهلاك" وذلك بالتعاون مع كافة الجهات ومؤسسات المجتمع المدنى والشباب و المرأة .

كما يهدف المشروع إلى المشاركة الفعالة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة مصر 2030، حيث يحقق البعد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي من خلال تدريب السيدات على مشروع اقتصادي للاستفادة من المخلفات العضوية لإنتاج الفرمي كمبوست لاستخدامه في الزراعات الاورجانك لإنتاج الخضراوات والفاكهة الخالية من المبيدات والأسمدة وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وبما يحقق عائد مادي لهن، ويساهم في الحد من الانبعاثات الناتجة عن حرق المخلفات بالتخلص منها بإعادة التدوير، ويتم منح المشاركات الخامات والبذور والشتلات مجانا وشهادة معتمدة في نهاية التدريب.

موضوعات متعلقة