الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 07:57 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

لمواجهة فيروس كورونا.. تزويد بوابات ديوان عام محافظة المنيا بكاشف للحرارة

تواصل محافظة المنيا تنفيذ سلسلة من الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث تم اليوم الإثنين، تزويد بوابتي الديوان العام للمحافظة بكاشف للحرارة، ويعد الديوان العام من أكثر المنشآت الخدمية التي يتردد عليها المواطنون، حيث يتم قياس درجة الحرارة لكافة المترددين على الديوان العام قبل دخولهم من البوابة، للتأكد من استقرار درجة الحرارة عند معدلاتها الطبيعية.

وحرص اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا وجميع قيادات المحافظة، على الخضوع للكشف، وتم التأكد من أن درجة الحرارة طبيعية بين 36 و37 درجة، في إطار الإجراءات المشددة للاطمئنان على سلامة جميع العاملين بالديوان العام وكذلك المترددين من المواطنين بدون أي استثناءات.

وشدد المحافظ على الاهتمام بجميع إجراءات النظافة والتعقيم بالمباني والمنشات والوحدات المحلية وجميع القطاعات الخدمية والدينية.

وأعلن المحافظ أنه تم فتح غرفة العمليات بالمحافظة والتواصل على مدار الساعة مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية وإبلاغها فورا بأي أحداث طارئة، وإجراءات مجابهة الأمراض، لافتًا إلى انه يتم عقد اجتماعات مع مسئولي مديرية الصحة بالمحافظة، لمراجعة عدد من الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد " كوفيد ١٩"، ومدى مطابقة تلك الإجراءات للمعايير الدولية.

وأوضح المحافظ أنه تم حظر إقامة أي تجمعات لأفراح أو احتفالات أو مناسبات أو سرادق عزاء أو اجتماعات أو ندوات سواء أقيمت داخل قاعة احتفالات عامة أو خاصة أو بالشوارع على مستوى الوحدات المحلية لمراكز ومدن وقرى المحافظة لحين صدور أي تعليمات أخرى، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما تم ايقاف جميع الأسواق الاسبوعية بمراكز المحافظة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من يخالف ذلك، وهناك تواصل على مدار الساعة مع رؤساء الوحدات المحلية لمتابعة تنفيذ تلك القرارات.

موضوعات متعلقة