الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 02:44 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ الدقهلية: توزيع 288 طن مواد مطهرة على المراكز والأحياء وتكثيف ورديات رفع القمامة

كشف  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، صباح اليوم الأربعاء، عن توزيع 288 طن مواد مطهرة على مراكز ومدن وأحياء المحافظة لتطهير وتعقيم كافة الشوارع والمنشآت الحكومية والعامة، وذلك بمقر محطة مياه الشرب بميت خميس بحضور هيثم الشيخ نائب المحافظ .

وأكد محافظ الدقهلية، أن عملية توزيع المواد المطهرة والتطهير والتعقيم مستمرة لحين تخطي هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها مصر، وهناك إجراءات احترازية مكثفة اتخذتها المحافظة تنفذ يوميًا للحد من انتشار فيروس كورونا.
ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن برفع القمامة أول بأول من الشوارع وتكثيف الورديات وتطهير وتعقيم أماكن تجمعات القمامة ورفع الأتربة من الشوارع وغسيل الأرصفة .

وعلى هامش توزيع المواد المطهرة، قام المحافظ بجولة تفقدية داخل محطة مياه ميت خميس، بحضور المهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، تفقد خلالها غرفة التحكم الرئيسة بالمحطة ومعمل المحطة لتحليل عينات المياه، واستمع إلى شرح مفصل حول مراحل التنقية و"الترويق" لمياه الشرب والتي تشمل 7 مراحل متتالية، كما استمع إلى مراحل تشغيل المحطة والتي تبلغ قدرتها الاستيعابية 204 ألف متر مكعب في اليوم.

موضوعات متعلقة