الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 07:30 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

”ميللر”.. مركب فعال لتطهير اللحوم والدواجن والأسماك والخضروات

نصحت الدكتورة شيرين علي زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، باستخدام مركب "ميللر Miller" في تطهير اللحوم والدواجن والأسماك والخضروات، موضحة أنه منتج تكنولوجي ألماني من شركة راين Rein يعتمد تركيبه على الماء المقطر والأكسجين النشط الذي يعرف بماء الأكسجين له خصائص فريدة جدا في مقاومة وقتل الميكروبات بأنواعها، من بكتيريا وفطريات، فيمكن مضمضة الفم به لقتل البكتيريا وتبييض الأسنان، ويستخدم لعلاج فطريات الأصابع، ومكافحة شمع الأذن وحب الشباب، وتعقيم الأسطح والسجاد، وكغسول للقضاء على عدوى الجهاز التناسلي، وله أيضًا خصائص فريدة في تعقيم المواد الغذائية.

وأضافت أن الأكسجين النشط له تأثير قوي في قتل الميكروبات، لذا يمكن استخدامه في تعقيم اللحوم قبل طهيها، وتعقيم الدواجن قبل تجميدها وقبل الطهو، وتعقيم الأسماك قبل التجميد وقبل الطهو، وتعقيم الخضراوات والفواكه، وكذلك تعقيم بلانشات وألواح التقطيع، وأيضًا تعقيم أسطح المطبخ والأحواض.

وأكدت أن مركب ميللر آمن ويمكن استخدامه في المطبخ دون خوف لتطهير الأسطح الملامسة للطعام والتي لا نستطيع استخدام مطهرات كيميائية عليها كالكلور أو الديتول أو الفنيك، كما أنه خضع للاختبار من وزارة الصحة والمركز القومي للبحوث، وحصل على موافقة الهيئة الفيدرالية للصحة والسلامة بألمانيا .

لتطهير اللحوم والدواجن يوضع 30 مللي من المركب على لتر ماء، ولتطهير الخضراوات يوضع 20 مللي على لتر ماء، مع مراعاة ألا يتم غسل المواد الغذائية بعد استخدام المركب حتى لا نلوثها مرة أخرى بالميكروبات المتواجدة في مياه الصنبور وتظل آمنة على الصحة حتى بدون إعادة شطف.

يحتوي المنتج على فتحتين بغطاء مضاد للأطفال، فتحة بها خزان مدرج، يتم الضغط على الزجاجة حتى يمتلأ الخزان بالكمية المطلوب مزجها بالماء، وفتحة على شكل بخاخ لتنظيف الأسطح والأحواض بالرش .

تتوفر عبوات بوزن 250 مللي، و500 مللي، و1000 مللي، بأسعار تتراوح من 20 إلى 50 جنيه، ويتوفر من المنتج نوعين، برائحة الخل، وعديم الرائحة لمن لا يفضل روائح نفاذة، وهو متوفر في معظم سلاسل السوبر ماركت والهايبر ماركت .

موضوعات متعلقة