الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 09:40 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

كورونا يحارب القوات البحرية الهندية والامريكية والفرنسية

اضطرت السلطات العسكرية الهندية، لعزل 26 من أفراد البحرية الهندية في قاعدة بمومباي، وذلك بعد ثيوت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ويخضع البحارة المصابين للعلاج حاليا في مستشفى تابع للبحرية الهندية.

وفي وقت سابق، قدرت البحرية الهندية أعداد المصابين بفيروس كورونا في القاعدة بـ21 حالة، و أطلقت البحرية عملية تتبع واسعة لرصد الأشخاص الذين ربما اتصلوا بالبحارة المصابين بفيروس كورونا.

وأكد مسؤولو البحرية أنهم يتخذون جميع الإجراءات الممكنة لاحتواء انتشار العدوى، حيث تعد قاعدة مومباي من أكبر القواعد البحرية وأهمها المطلة على بحر العرب وتخدم مصالح الهند في المحيط الهندي.

وتجري البحرية الهندية اختبار كورونا لجميع الأشخاص المقيمين في مسكن الجنود المصابين، ورفعت درجة التحذير بين كافة العاملين حيث تعد تلك المرة هي الأولى التي تبلغ فيها البحرية عن إصابات بالعدوى، بينما أبلغ الجيش الهندي عن 8 حالات إصابة بفيروس كورونا.

وتأتي الأنباء عن إصابة أفراد من البحرية الهندية بفيروس كورونا، بعد تأكيد إصابة 660 بحارًا أمريكيا على متن حاملة الطائرات ا يو إس إس ثيودور روزفلت بفيروس كورونا، وعقب إصابة ما يزيد عن 1000 من طاقم حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول بالوباء.