الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 03:24 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

السياحة: ارتفاع أعداد الفنادق الحاصلة على الشهادة الصحية لـ 125 فندقا

كشفت وزارة السياحة والآثار، ارتفاع أعدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية المعتمدة إلى 125 فندقاً، وذلك لتشغيلها بنسبة 25 بالمائة من إجمالي الطاقة الاستيعابية.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الجمعة، أنه تم تسلم 15 فندقا بأربع محافظات هي البحر الأحمر وجنوب سيناء والإسكندرية والقاهرة شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار وأقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وقال عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إن عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية المعتمدة وصل حتى الآن إلى 125 فندقا، موضحًا أن لجان الفحص المشتركة، أقرت باستيفاء 9 فنادق بمحافظة البحر الأحمر، و3 فنادق بشرم الشيخ، وفندق واحد بمحافظة الإسكندرية، وفندقين بمحافظة القاهرة.

وتهيب وزارة السياحة والآثار، بالمواطنين وشركات السياحة، قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها من الفنادق الغير معتمدة.