الأرض
الجمعة 20 سبتمبر 2024 مـ 03:44 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

لأول مرة منذ تخصيصه للعزل .. مستشفى مطاى بدون مصابين كورونا

مستشفى مطاى
مستشفى مطاى

لأول مرة منذ تخصيصها كمستشفى لعزل مصابي فيروس كورونا المستجد، لم تسجل مستشفى مطاي المركزي شمال محافظة المنيا أي حالات إصابة بالفيروس، أمس الجمعة.

وقال مصدر طبي، إن المستشفى لم تسجل أمس الجمعة دخول أي حالات إصابة للمستشفى، وذلك منذ تخصيصها مستشفى العزل، مضيفا أن حالة من السعادة والفرحة خيمت على الفريق الطبي، بعد تسجيل صفر إصابات أمس، ودعا المواطنين بالحذر واتباع تعليمات وزارة الصحة الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا.

وكانت محافظة المنيا أعلنت عن تخصيص 14 مستشفى لاستقبال حالات المرضى المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى مستشفى عزل ملوي، ضمن 320 مستشفى على مستوى محافظات الجمهورية، أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تخصيصها لاستقبال جميع الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس.

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا عن توافر جميع المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية بجميع المستشفيات، موجها باستمرار تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتضم المستشفيات الـ 14، مستشفى مطاي المركزي، وبني مزار المركزي، والعدوة، ومغاغة والفكرية المركزي، ومستشفى الصدر بالمنيا، وملوي، بالإضافة إلى مستشفى الحميات بالمنيا، ومغاغة، والعدوة، ودير مواس إلى جانب مستشفى المبرة، ومستشفى جراحات اليوم الواحد بمركز سمالوط.