الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 04:31 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

سي إن إن : الصين تفوقت على أمريكا فى سباق لقاحات كورونا

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن سباق تصنيع لقاحات كورونا يبدو وأنه قد حسم لصالح الصين التى تفوقت على امريكا  .

وذلك بسبب إحباط الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وحذر صناع الأدوية والمنظمين الأمريكيين، أصبحت الصين فى المقدمة حتى الآن.

وأوضحت الشبكة أن شركة موديرنا الأمريكية الرائدة فى صناعة لقاح كورونا قالت الشهر الماضى إنها لن تكون مستعدة للتقدم بطلب إذن استخدام طوارئ حتى 25 نوفمبر على الأقل.

فى حين أن مواقع التجارب الخاصة بشركة أخرى رائدة وهى استرازينكا قامت بتعليق الاختبار بعدما أصيب مشارك فى بريطانيا بمرض خطير الشهر الماضى، مما قوض آمال ترامب بأن اللقاح يمكن أن يكون جاهزا بحلول يوم الانتخابات فى الثالثة من نوفمبر.

ورأت الشبكة أن برتوكولات السلامة الأمريكية الصارمة أدى إلى تحويل ما يسمى بسباق اللقاح لصالح الصين، لأن الإرادة السياسية لها تأثير كبير على الإجراءات الحكومية والتجارية والفردية، زاعمة أن هذا قد يؤدى إلى انحراف القواعد أو المعايير حسب الحاجة.

 وكان الرئيس الصينى ش جينبينج قد حث مرارا علماء بلاده على تسريع البحث والتطوير للقاحات كورونا. وطلب من صانعى الأدوية الصينيين التعامل مع عملهم باعتباره مهمة سياسية مهمة وهم يبذلون قصارى جهدهم لإتباع هذا التوجيه.

 وتقول "سى إن إن" إنه على الرغم من أن التطوير الناجح للقاح لن يمنع الدول الأخرى من متابعة ابحاثها الخاصة، فقدت ركزت الصين بشكل خاص على أن يكون لها التفوق.

 وبحلول أكتوبر، كانت أربع من 10 لقاحات مرشحة لكوفيد 19  من إنتاج شركات صينية قد دخلت المرحلة الثالثة من التجارب الإكلينيكة حول العالم، وهى الخطوة الأكثر أهمية للاختبار قبل السعى للموافقة التنظيمية. الثانى من مجموعة بيوتك الصينية الوطنية، وهى وحدة تابعة لشركة الأدوية الحكومية العملاقة سينوفارم. واللقاح المرشح الآخر هو "كورونا فاك" وتم تطويره من قبل شركة سينوفاك للبيولوجيا الحيوية، فى حين أن اللقاح الرابع يتم تطويره من معهد بكين للتكنولوجيا الحيوية ذى الصلة بالجيش الصين وشركة اللقاح كانسينو بيولوجيكس.