الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 09:37 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بعد توجيه السيسى بتطبيقها.. تعرف على مبادرة «مصر الرقمية»

خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالبدء الفوري في تنفيذ مبادرة "مصر الرقمية"، التي ستساهم بشكل مباشر في جهود الدولة للتحول الرقمي، وتعزيز قدرات الكوادر البشرية على المهارات الرقمية، مما يدعم الأداء الحكومي ويوفر أحدث الخدمات الرقمية للمواطنين على مستوى الجمهورية.

مبادرة "مصر الرقمية" عبارة عن منحة مجانية تهدف لبناء كوادر تقنية عالية التخصص وتنمية القدرات الإبداعية للشباب، عن طريق تدريب 1000 متدرب من جميع الجامعات من كل محافظات مصر سنويًا من طلاب كليات الهندسة وعلوم الحاسب في عدة مجالات منها علوم البيانات والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وعلم الروبوتات والأتمتة والفنون الرقمية.

المبادرة، توفر للطلاب البيئة المناسبة على الإبداع من حيث الإقامة، والمعامل الرقمية المجهزة بأحدث المنصات التكنولوجية، وأنشطة ترفيهية، بالإضافة إلى برنامج دراسي متعدد الجوانب يساعد على ثقل موهبتهم وشخصيتهم، وتدريبهم ثقافيا ورياضيا ودراسيا على يد نخبة من المتخصصين في كافة المجالات.

تتيح المبادرة الطلاب تقديم مشاريعهم الابداعية من خلال مشروع التخرج ويمكن تنفيذه من خلال الشركات العالمية أو مبادرة مصر الرقمية على أرض الواقع، ليكون أساس انطلاق لشركاته الخاصة.

وتهدف المبادرة إلى تنمية مهارات المواطنين المهنيين في مجالات العمل عن بعد "أونلاين"، وزيادة فرص الشباب للحصول على العمل وتأهليهم لسوق العمل ومتطلباته.

المبادرة تخصص للشباب من سن 18 إلى 35 من الذين ليس لديهم خبرة في مجال التكنولوجيا والتقنيات، كما يمكن للطالب خلال المدة الدراسية التحول من مسار إلى آخر، من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة.