الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:14 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

فوائد غير متوقعة للبرتقال.. تعرف عليها

البرتقال مليء بالعديد من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين سي والفولات والبوتاسيوم، حيث تحتوي حبة برتقالة واحدة متوسطة الحجم على حوالي 70 مجم من فيتامين سي، وهو ما يمثل 78٪ من الكمية الموصي بها يوميًا.

وتشير بعض الدراسات إلى أن البرتقال قد يساعد في تقليل تكوين الجذور الحرة التي تسبب السرطان، ومن المعروف أيضًا أن مركبًا يسمى D-linonene موجودًا باللون البرتقالي يساعد في الوقاية من السرطان.

ويمكن لحمض الفوليك باللون البرتقالي أن يعزز نمو وظائف المخ، كما أن خصائصه المضادة للالتهابات تجعله غذاءً ممتازًا لتقليل خطر الإصابة بالتهاب المفاصل أو أي مشاكل متعلقة بالمفاصل.

كما يمكن أن يساعد المحتوى العالي من الألياف باللون البرتقالي في تحسين عملية الهضم وكذلك مساعدتك على إنقاص الوزن عن طريق الحفاظ على شعورك بالشبع لفترة أطول، ويحتوي البرتقال على مركبات الفلافونويد والبوليفينول التي تساعد الجسم على محاربة الالتهابات الفيروسية.

ومن ناحية أخرى، يستخدم قشور البرتقال لعلاج العديد من المشاكل المتعلقة بالجلد مثل البقع الداكنة والعيوب والرؤوس السوداء والبشرة الباهتة، كما أن البرتقال مصدر جيد للألياف والبوتاسيوم، وهي مفيدة لصحة قلبك.