الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:08 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

«24 قيراط» تنظم ندوة «التوعية بالنهضة الزراعية»

حملة 24 قيراط
حملة 24 قيراط

نظم قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة، حملة بعنوان «٢٤ قيراط»، والتي تهدف إلى رفع الوعي بالنهضة الزراعية المصرية وما تشتمل عليه من مشروعات زراعية وأساليب زراعة وري حديثة.

كما تهدف حملة ٢٤ قيراط للتوعية بالجهود المبذولة التي تقوم بها مصر من أجل النهوض بالزراعة، وذلك وفقًا لخطة مصر ٢٠٣٠ ويأتي ذلك من واقع إيمان الحملة بقدرات الشباب على نشر الوعي داخل المجتمع المصري وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

حضر الندوة الدكتور صلاح يوسف، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الأسبق ونائب رئيس الهيئة العلمية العليا للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، الذي استعرض أهم المحاصيل والمشروعات الزراعية المصرية وتحدث عن حجم الصادرات والواردات التي أظهرت مدى أهمية قطاع الزراعة في الدولة.

أيضًا شهدت الندوة حضور د. ضياء القوصي، خبير المياه الدولي ومستشار وزير الري والموارد المائية السابق، ومن جانبه استعرض د.ضياء أحدث طرق الري التي تساهم في توفير كمية المياه المُستخدمة وأهم محطات إعذاب (تحلية) ومعالجة مياه الصرف الصحي والزراعي.

وحرص أعضاء ومسئولي مبادرة «ازرع صح»، التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على المشاركة في الندوة بصفتهم أحد أهم رعاة حملة ٢٤ قيراط، وكان محمود قنديل مندوب عن المبادرة.

وأشار إلى أن المبادرة -ومن قبلها الوزارة- تسعى لدعم الشباب وتولي اهتمامًا بالغًا بكل من يحاول نشر الوعي بأهمية وطرق الزراعة الصحيحة وتسعى للتعاون مع كافة الجهات التي تهتم بهذا المجال الهام.

واستعرض قنديل دور مشروعات وزارة الزراعة في التنمية الزراعية، وكيفية الاستفادة من المنصات الرقمية لنشر المعرفة والوعي بما يتعلق بالقطاع الزراعي.