الأرض
الإثنين 1 يوليو 2024 مـ 05:39 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

3 أصناف جديدة من المانجو تغزو أستراليا

المانجو الأسترالية
المانجو الأسترالية

تستعد أستراليا لاستقبال ثلاثة أصناف جديدة من المانجو في الأسواق، بحسب تقارير أوروبية.


ووفقا للتقارير، تعمل شركة Manbulloo Limited، إحدى أكبر شركات مزارعي المانجو في أستراليا، على تسريع طرحها التجاري لثلاثة أصناف جديدة من المانجو هي (نمبب 1243)، (نمبب 1201) و (نمبب 4069).

وتعتبر الأصناف الثلاثة التي طال انتظارها هي نتيجة 25 عامًا من التطوير من قبل البرنامج الوطني الأسترالي للمانجو، وجميعها أصناف تتم زراعتها من أوائل إلى منتصف الموسم وتتمتع بمرونة جيدة في التعامل مع الماء الساخن والمعالجات الحرارية بالبخار.

ويعد النوع الأول (نمبب 1243) هو مزيج من إيروين وكنسينغتون برايد وينضج قبل أسبوعين إلى أربعة أسابيع من النوع الأخير (كنسينغتون برايد).


ويتميز بإنتاجية متوسطة إلى عالية ويبلغ متوسط وزن الثمرة 507 جرامًا، ويتميز الصنف بطعم حلو مشابه لمذاق كنسينغتون برايد.

النوع الثاني (نمبب 1201) هو مزيج من إيروين وكنسينغتون برايد وينضج قبل أسبوعين من النوع الأخير، وهو معروف بإنتاجية أعلى وأكثر اتساقًا من كينسينغتون برايد، حيث يبلغ متوسط وزن الفاكهة 361 جرامًا.


والصنف الثالث (نمبب 4069) هو مزيج من فان دايك وكنسينغتون برايد، ويتمتع بعائد مرتفع للغاية ونكهة غنية تذكرنا بكنسينغتون برايد ومتوسط وزن الفاكهة 378 جرامًا، وويتميز أيضا بملمس ناعم ومحتوى منخفض من الألياف.


وتم ترخيص شركة Manbulloo Limited بزراعة هذه الأصناف وتسويقها تجاريًا في عام 2022.


وقد قامت الشركة بالفعل بزراعة ما يقرب من 4000 شجرة من الأصناف الثلاثة في مزرعة بالونجيلي جنوب شرق داروين بالإضافة إلى 20000 شجرة في كوينزلاند.

ووفقا لماري بيكوني، العضو المنتدب لشركة مانبولو المحدودة، تعتزم الشركة توسيع زراعة الأصناف الثلاثة في نيو ساوث ويلز وأستراليا الغربية والإقليم الشمالي.

وفي الوقت الحالي، سيركز تسويق الأصناف الجديدة على السوق المحلية في أستراليا.