الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:11 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

بيرو تكافح أمراض الموز

تواصل هيئة الصحة الزراعية الوطنية في بيرو (SENASA)جنبًا إلى جنب مع المعهد الوطني للابتكار الزراعي INIA ووكالات القطاع الأخرى، العمل على احتواء مرض TR4، الموجود في منطقة بيورا منذ عام 2021.

وأفادت سيناسا أنه حتى الآن، تم تأكيد تفشي المرض في 509 هكتارات فقط تقع في سولانا وبايتا، وهما القطاعان اللذان تم عزلهما وما زالا تحت المراقبة المستمرة من قبل متخصصي الخدمات الصحية.

وتوظف سيناسا مائة متخصص لمراقبة 93,000 هكتار من الموز وموز الجنة في جميع أنحاء البلاد، ويعملون على اكتشاف أي ظهور للآفة واتخاذ إجراءات المكافحة الفورية، بما في ذلك القضاء على تفشي المرض، لحماية أكثر من 170,000 هكتار من الموز وموز الجنة في بيرو.

بالإضافة إلى ذلك، لدى سيناسا ألوية مدربة على السيطرة على التوغلات عن طريق تسييج حالات تفشي المرض، والقضاء على النباتات المتضررة، ودفن حطام النباتات، وتطبيق اليوريا، ووضع الأغطية البلاستيكية لمنع انتشار الآفة.

وتستكمل هذه الإجراءات بحملة تدريب مكثفة على جميع المستويات في جميع أنحاء البلاد، لتثقيف أكثر من 14000 شخص - بما في ذلك المنتجون وعمال الإرشاد والتجار والحصادات والناقلون وعامة الناس - حول قضايا الوقاية مثل الأمن البيولوجي، والتي تشمل تدريبات على تفشي المرض في مناطق زراعة الموز الرئيسية في بيرو.

ويتواجد موظفو سيناسا أيضًا في ثلاثة مراكز للتحقق في سولانا وفي مركز تطهير الحاويات في بايتا، لمراقبة وادي شيرا، حيث توجد الآفة.

وفي الوقت نفسه، تتخذ دائرة الصحة الزراعية الوطنية خطوات لتسهيل إدخال نباتات مخبرية من أصناف الموز لأغراض البحث والإكثار، كما تعمل على تسريع تحليلات مخاطر الآفات لدعم متطلبات الصحة النباتية لهذه الواردات.

وأوضحت سيناسا أن واردات نباتات الموز المخبرية من بنما وكوستاريكا وإسبانيا وجمهورية الدومينيكان وهندوراس ومصر والبرازيل وبلجيكا والمكسيك مسموح بها حاليًا، كما أن الواردات من فرنسا على وشك الموافقة.