الأرض
الإثنين 1 يوليو 2024 مـ 07:04 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بعد حصادها 5 ميداليات ذهبية وفضية في 2023

«ذهبية» جديدة من الأناضول لزيت «الجميل» في جدة

ميداليات ذهبية لشركة الجميل
ميداليات ذهبية لشركة الجميل

أحرزت شركة الجميل العالمية لتعبئة وتسويق زيت الزيتون، الميدالية الذهبية في مسابقة الأناضول 2024 لأفضل زيت "إكسترا فيرجن"، لتكون الميدالية الخامسة الذهبية لها في موسمي 2023 و2024، حيث شاركت في مسابقات جديدة بزيوت تم إنتاجها أواخر 2023.

وشاركت "الجميل" للمرة الأولى في مسابقات: الأناضول وإسطنبول في تركيا، وتونس الشقيقة، حيث تشارك بعدة خلطات لزيوت الزيتون عالية الجودة، لتتنافس مع أكثر من 450 علامة تجارية دولية.

وشارك في لجنة تحكيم مسابقة الأناضول عدد من المحكِّمين الدوليين الخبراء في مجال اختبارات جودة زيت الزيتون، وهم:
Dr.MARIA PAOLA الايطالية، اليونانية Dr.marian perdikari Samia chkir التونسية ، الاسبانية dr . maria dolores، التونسية dr kaouther ben hassine،،التركي dr . mehmet ula، التونسية dr .mariem gharsallaoui، الاردنية ruba daghmish ،،المغربي dr . ibrahim sabouni، الاسبانية dr. juana ortega، والعديد من الخبراء العالميين الأوروبيين.

الفرق بين مسابقات الزيتون والعائد منها

وتختلف مسابقات الزيتون في أهميتها طبقا لمشاركة المسابقة في الترتيب العالمي المعتمد من المجلس الدولي للزيتون، بما يميز العلامات التجارية وتصنيفها، وبالتالي ثقه المستهلك في جودة زيت الزيتون، مما يساهم في زيادة فرص التصدير لدى العلامات التجارية المميزة، وللعلم، فإن بعض المسابقات لا يدخل في الترتيب العالمي.

أهمية مسابقات الزيتون

وتتضح أهمية مسابقات الزيتون في القدرة علي التسويق والدعاية المعتمدة الدولية، وتوضح أفضل زيت زيتون بكل دولة مشاركة في المسابقة، ويكون له مصداقية دولية لتوجية الزوار ومحبي زيت الزيتون لاختيار العلامة التجارية الأفضل والمعلن عنها.

جوائز مسابقات الزيتون

وتتجسد الجائزة في شهادة معتمدة من إدارة المسابقة، موضح فيها الحصول علي الميدالية، والاعتماد من رئيس لجنة التقييم، كما أن الميدالية تحمل شعار المسابقة واسم العلامة التجارية.



الفوائد المترتبة على الفوز بجائزة مسابقات الزيتون

وتتعدد فوائد الفوز بجائزة في مسابقات الزيتون، منها: استغلال شعار المسابقة في الدعاية والتسويق والارتقاء بمستوي العلامة التجارية في الترتيب العالمي، لكسب ثقه العملاء في جودة العلامة التجارية وبالتالي زيادة المبيعات والتسويق.

وتأتي أهمية هذه المسابقة من حرص الجهة المنظمة بالتعاون مع المجلس الدولي لزيت الزيتون، على نشر ثقافة استخدام زيت الزيتون في المطبخ العائلي، وتبيان أهميته الصحية والوقائية من أمراض عديدة.

عقرين: زيت زيتون الجميل حاصل على شهادات الجودة العالمية



على الصعيد ذاته، قال موفق أحمد عقرين، مدير عام شركة الجميل العالمية في جدة، إن الشركة حققت نجاحات متتالية في مسابقات زيت الزيتون العالمية لافضل زيت زيتون بكر ممتاز.

وأوضح «عقرين»، أن لوحة شرف الشركة تحفل حاليا بعدة ميداليات ذهبية وفضية حازتها خلال موسمي 2023، و2024 هي: الميداية الذهبية في مسابقة الأناضول الدولية بتركيا، والميدالية الفضية في مسابقة أوروبا بحينيف 2024، والمسابقة الاسكندنافية بكوبنهاحن 2024، المسابقة الافرواسيوية في أبو ظبي 2024، والميدالية البرونزية في كل من المسابقة التونسية ديدو 2024، ومسابقة تركيا – اسطنبول 2024.

موفق أحمد عقرين

5 ميداليات ذهبية للجميل في 2023

وأضاف «عقرين»، أن شركة الجميل العالمية حققت خلال عام 2023 5 ميدايات ذهبية ارتقت بمستوي الشركة في الترتيب العالمي لأفضل زيت زيتون بكر ممتاز من الترتيب 189 عالميا لأفضل خلطة زيت زيتون إلى المرتبة 130 عالميا.

وتخضع المسابقات العالمية إلى النظم والمعايير العالمية المعمول بها بالمجلس الدولي للزيتون، ويشارك بها كل الدول المنتجة لزيت الزيتون، وحظيت بظهور لافت خلال الأعوام الأخيرة للبرازيل والأرجنتين علي ساحة المسابقات العالمية، مع حصاد منتجيهما للميداليات، كما شاركت تونس بحضور قوي ولافت للميداليات الذهبية وفي بعض المسابقات بلغ عدد المشاركين بالعلامات التجارية لاكثر من 450 علامة تجارية.

م.ياسين حمدي