الأرض
الإثنين 8 يوليو 2024 مـ 12:41 مـ 2 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

غانا تعلن الحد الأدنى لسعر المانجو

أعلنت وزارة الأغذية والزراعة في غانا عن الحد الأدنى لسعر المانجو للكيلوجرام الواحد عند 4.00 GHS (ما يعادل 0.26 دولار أو 12.62 جنيه مصري) لموسم المانجو الرئيسي لعام 2024 (من مايو إلى يوليو).

وقالت إن المنتج الذي لديه مانجو من الدرجة الأولى يمكنه التفاوض للحصول على سعر أفضل، وأي جودة أقل من الدرجة الثانية لن تقبلها الصناعة وبالتالي يجب التخلص منها أو بيعها بقيمة أقل.

أعلن ذلك الدكتور بريان أتشيمبونج، وزير الأغذية والزراعة في بيان قرأه له السيد ياو فريمبونج أدو، نائب وزير الوزارة (المحاصيل) في حفل إطلاق إعلامي في أكرا.

وقال الدكتور أتشيمبونج: "يسعدني أن أقف أمامكم اليوم لمعالجة معلم مهم في قطاعنا الزراعي من خلال تطبيق الحد الأدنى لسعر المنتج (MPP) للمانجو".

"يوضح هذا الإنجاز جهودنا الجماعية لتعزيز الممارسات الزراعية المستدامة وضمان عوائد عادلة لمزارعينا المجتهدين وجميع الجهات الفاعلة الأخرى ضمن سلسلة قيمة المانجو في البلاد."

وقال الدكتور أتشيمبونج إنه على الرغم من الجهود المبذولة لدعم صناعة المانجو، فقد واجهت العديد من التحديات التي تراوحت بين التجارة، وعدم كفاية مرافق المعالجة لإضافة قيمة إلى الإنتاج، والنقل، ومحدودية الوصول إلى تقنيات الزراعة المتقدمة والمدخلات، من بين أمور أخرى.