الأرض
الجمعة 5 يوليو 2024 مـ 12:56 مـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

من هو علاء فاروق وزير الزراعة الجديد؟

علاء فاروق وزير الزراعة الجديد
علاء فاروق وزير الزراعة الجديد

بدأ علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في التغيير الوزاري الجديد عمله المصرفي عام 1982 من خلال بنك باركليز مصر وعمل به حتى عام 2008، وخلال تلك الفترة تدرج في كافة القطاعات المصرفية.

في عام 2008 التحق بالبنك الأهلي المصري كمدير لمنطقة الإسكندرية ثم انتقل للعمل بالقاهرة كنائب لرئيس قطاع الفروع ثم رئيسا للمنتجات والتجزئة المصرفية ثم رئيسيا لمجموعة المنتجات وصولا لمنصب الرئيس التنفيذي المصرفية والفروع.


تولى علاء فاروق منصب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري في فبراير 2020، حيث ساهم خلال فترة توليه في دعم الجهود الحكومية بالقطاع الزراعي والمبدرة الرئاسية حياة كريمة، كما قام "فاروق" بتطوير البنك وتغيير هويته القديمة، فضلاً عن الدور الوطني الذي لعبه البنك في الفترة الأخيرة من خلال تبني مبادرات وطنية شاملة.

يتمتع فاروق بأكثر من 30 عامًا من الخبرة العملية المصرفية القوية وساهم في تقديم حلول مبتكرة وصارمة للتحديات المصرفية الاستراتيجية وتغطي خبرته مجموعة واسعة من الأعمال والصناعات بما في ذلك التسويق والمبيعات وخدمة العملاء والاستشارات.

عمل فاروق على قيادة عملية تحويل البنك من متخصص في القطاع الزراعي إلى بنك متكامل يقدم خدماته للجميع، مع تحقيق دور رائد في تطوير قطاع الزراعة.

نجح البنك الزراعي المصري في عهد علاء فاروق في تحقيق طفرة في مؤشرات نتائج الأعمال خلال العام المالي السابق، وتنفيذ الدور المطلوب منه في خدمة القطاع الزراعي والتنمية الريفية المستدامة، كما حقق تطور بلغ 23% خلال العم المالي بحجم بلغ 78 مليار جنيه، وبنسبة نمو خلال العامين بلغت 142% وبلغ عدد عملائه نحو 583 عميل.