الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 04:17 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

الفوائد الصحية للقرنفل.. كنز طبيعى فى مطبخك

يعد القرنفل من أبرز الأعشاب التى تتعدد استخداماتها سواء فى الأمور الطبية أو الغذائية، فهو يعتبر بديل طبى الكثير من الأمراض، لاحتوائه على مضادات الأكسدة والبكتيريا، كما يحتوى على العديد من الألياف والفيتامينات والمعادن المختلفة التى تعزز صحة الجسم.

ويتميز القرنفل واستخداماته فى حالات الطهى المختلفة سواء حبوب او مطحون ، لما له من نكهة مميزة فى الطعام تعزز من فوائد الطهى الصحية.

- الفوائد الصحية القرنفل

يحمى الجسم من الإصابة بمرض السرطان

يستخدم كمضاد للأكسدة

يستخدم كمضاد البكتيريا

يساعد على علاج الام الأسنان

يعزز صحة الجهاز الهضمي

يعزز صحة القلب والأوعية الدموية

يساعد على انتظام عملية النوم

يستخدم كعلاج قوى للشعر

يزيد الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء

يعزز مناعة الجسم بشكل عام

- افضل طريقة لاستخدام القرنفل

تختلف طرق استخدام عشب القرنفل من شخص لآخر ونستعرض من خلال الاتى افضل واكثر طريقتين يستخدم من خلالهما كالاتى:

مضغ قرنفل:

يمكن استخدامه بهذه الطريقة بوضعه تحت اللسان كمضاد بكتيري، أو مضغ قرنفل على الريق صباحاً؛ للتخلص من رائحة الفم الكريهة أو الغثيان الصباحي.

شرب قرنفل منقوع أو مغلي:

يمكن نقعه او غليانه، وشربه في كل صباح على الريق، وذلك من خلال أخذ كمية صغيرة من مسحوق القرنفل ووضعه بماء مغلي، ثم تركه ليبرد قليلاً ومن ثم شربه.