الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 04:16 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

أستراليا تصدر 676.739 طنًا من زيت الكانولا في مايو

صدرت أستراليا 676,739 طنًا من الكانولا في مايو، بزيادة 4 بالمائة عن 647,700 طن تم شحنها في أبريل، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات الأسترالي.

يُقارن هذا بـ 503,754 طنًا تم شحنها في مايو 2023 كجزء من البرنامج القياسي 2022-2023 المنتهي في 30 سبتمبر والذي شهد تصدير أستراليا 6 ملايين طن، في النصف الأول من العام.

وفي مايو 2024، ظهرت باكستان بشكل مفاجئ بواقع 181,293 طنًا كأكبر سوق لشحنات أستراليا لهذا الشهر، تليها اليابان بـ 132,795 طنًا وبلجيكا بـ 122,478 طنًا.

سيؤدي تحسن ظروف المحاصيل في كندا إلى زيادة المنافسة التي يواجهها محصول الكانولا الجديد في أستراليا، في حين أن الظروف مختلطة بالنسبة للمحاصيل في أوروبا.

وقالت شركة لاتشستوك للاستشارات في تقريرها لشهر يونيو: "إن الظروف في أوكرانيا هي نقطة مراقبة، حيث كان ربيعها جافًا مع عدد من أحداث الصقيع، لكن الإنتاج سيظل أعلى من المتوسط التاريخي".

"ستبدأ الميزانية العمومية في الضغط، ولكن لن يحدث ذلك لفترة من الوقت، ومن المرجح أن نرى بعض الجانب السلبي بمجرد بدء الحصاد بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا خلال الشهر المقبل."