الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 02:59 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

أوكرانيا توافق على استراتيجية الأمن الغذائي

استراتيجية الأمن الغذائي لأوكرانيا
استراتيجية الأمن الغذائي لأوكرانيا

وافق مجلس وزراء أوكرانيا على استراتيجية الأمن الغذائي لأوكرانيا حتى عام 2027.

وأعلن ذلك رئيس الوزراء دينيس شميهال خلال اجتماع لمجلس الوزراء، حسبما أفادت البوابة الحكومية.

وتم تحديد ثلاثة أهداف رئيسية للوثيقة:


الأول هو تحفيز تنمية الإنتاج الزراعي وملء سوق المواد الغذائية.


والثاني هو ضمان توافر الغذاء لجميع فئات السكان.


الهدف الثالث هو تعزيز المكون الأمني والقضاء على التهديدات.

على وجه الخصوص، يتعلق هذا بتكوين احتياطي الدولة، واستعادة سلاسل السلع الأساسية، وإزالة الألغام من الأراضي الزراعية، والتكيف مع تغير المناخ، وما إلى ذلك.


وقال رئيس الوزراء: "ستظل أوكرانيا قادرة على إطعام نفسها والبلدان التي هي في أمس الحاجة إلى الغذاء. إننا نحتفظ بوضع أحد الضامنين للأمن الغذائي العالمي وسنظل كذلك".


وبحسب شميهال، فإن الحصاد الثالث خلال الحرب الشاملة يجري الآن. وقد حصد المزارعون بالفعل أكثر من 15 مليون طن من الحبوب والبذور الزيتية.