الأرض
السبت 28 سبتمبر 2024 مـ 05:18 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الفلفل الحار المصري يصل الأسواق قريبا

من المنتظر وصول الفلفل الحار المصري إلى الأسواق قريبًا. هناك عدد قليل من المصدرين للفلفل الحار المصري يصدرون إلى أوروبا. ومن بينهم محمد عواد، الرئيس التنفيذي لشركة العواد للاستيراد والتصدير.

يقول عواد: "يبدأ موسم الفلفل الحار في منتصف نوفمبر ويستمر عادة حتى نهاية أبريل، وإذا كان الطقس جيدًا، فسوف يمتد حتى منتصف يونيو. أتوقع حجمًا مماثلًا للموسم الماضي، أو حتى أقل اعتمادًا على عامل المناخ".
يوضح عواد أن أنواعًا مختلفة من الفلفل الحار المصري يتم تصديرها إلى أوروبا: "هناك طلب قوي على الفلفل الحار والكرز والكردولة والبيبيرونشينو والكابيا والهالبينو. نصدر إلى إيطاليا وألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة. الفلفل الحار المصري مخصص للسوق الطازجة، وكذلك للصناعيين، مثل مصانع صلصة الفلفل الحار ومعجون الفلفل الحار".
وعلى صعيد الأسعار، لا يسلم الفلفل الحار من الارتفاع العام في تكاليف الإنتاج، بحسب المصدر: "سترتفع الأسعار بنحو 30% مقارنة بالموسم السابق".
ويتابع عواد: "لقد زرعنا في الشركة 60 هكتاراً من الفلفل الحار للموسم القادم. ويتوافق الفلفل لدينا مع المعايير الأوروبية وحدود المخلفات المسموح بها، ونحن فخورون بأن نكون من الشركات المصرية القليلة التي تصدر الفلفل ضمن حدود المخلفات المسموح بها الأوروبية. ومن الصعب في الواقع التحكم في بقايا المبيدات في الفلفل الحار".