الأرض
السبت 28 سبتمبر 2024 مـ 03:24 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بدء زراعة البطاطس في مصر لموسم 2025

بدأت مرحلة زراعة البطاطس في مصر لموسم 2025. يقول ياسين عبد الحي، مستشار التصدير في شركة عرفة لتنمية الصادرات والزراعة: "نتوقع هذا العام موسمًا ناجحًا مع أسواق تصديرية جديدة واعدة في آسيا وأفريقيا".

ويتابع عبد الحي: "يبدأ موسم الزراعة لدينا عادةً في سبتمبر، ويمتد لكل من المحاصيل الصيفية والشتوية حتى يناير. يستمر الحصاد والتصدير من يناير إلى يونيو، مع استمرار التصدير حتى نوفمبر لبعض الوجهات. الأصناف المزروعة هي بشكل أساسي سبونتا وكارا للبطاطس المائدة، وليدي روزيتا وهيرمز وكاروسو للبطاطس المقلية، وديامانت وأجريا للبطاطس المقلية".
ويعلن عبد الحي عن توقع حجم 200 ألف طن لزراعة عرفة هذا العام. ويضيف: "سنحافظ على مكانتنا كأحد كبار مزارعي البطاطس المعالجة للشيبس والبطاطس المقلية ذات الصلابة العالية والسكر المنخفض، فضلاً عن البطاطس عالية الجودة للمائدة. تلعب عرفة دورًا حيويًا كواحدة من مزارعي البطاطس الرئيسيين في مصر. نحن أيضًا مورد رئيسي لشركة بيبسيكو في مصر والعالم".
بالإضافة إلى الكميات المزروعة مباشرة في مزارعها الخاصة، تواصل الشركة مشاركتها في برنامج She Feeds the World.
ويوضح عبد الحي: "بخبرة تزيد عن 20 عامًا في صناعة البطاطس، ندعم المزارعين الصغار من خلال تخزين وتأمين البذور، وتقديم المشورة الفنية، وجمع المحاصيل للفرز والتوريد لشركة بيبسيكو".