الأرض
الإثنين 28 أكتوبر 2024 مـ 02:31 صـ 24 ربيع آخر 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير الزراعة الايطالي: الشعب المصري ساهم في تعليم العالم كله فنون الزراعة

قال وزير الزراعة الايطالي، إن مشروع «سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية»، يتم افتتاحه لأول مرة في مصر ولأول مرة على مستوى قارة افريقيا، مشيدا بالتجربة ومعربا عن سعادته بنقل تجربة إيطالية إلى مصر.


وأضاف وزير الزراعة الايطالي، خلال المؤتمر الصحفي على هامش افتتاح السوق بمحافظة الاسكندرية، «اشكر الشعب المصري الذي ساهم على مر التاريخ في تعليم العالم خاصة في فنون الزراعة»، وذكر أن الشاعر الإيطالي التاريخي كونجرتي ولد وعاش في الإسكندرية، وكتب قصيدة من 4 كلمات فقط قال فيها «استنير هنا بشكل عظيم» وهذه القصيدة أوحي له بها في مكان كهذا.


وتابع وزير الزراعة الإيطالي، أن افتتاح هذا السوق اليوم يعطيه أملا جديدا لتعزيز التعاون المشترك في المستقبل، لافتا إلى أن هذه التجربة مقال للتعاون المصري الايطالي «هذا مثال للتعاون بين المؤسسات الحكومية لفعل الكثير لأن مصر وايطاليا يمثلان حضارتين عريقتين ويمكنها معا تقديم حضارة جديدة للعالم، ولكن كما يقول المصريون الغيث يبدأ بقطرة وهذا السوق مثال لإشارة البدء لإنشاء أسواق اليوم الواحد بين المنتج والمستهلك مباشرة».

وأكد الوزير الإيطالي، أن الجانبين المصري والايطالي مقتنعين بإمكانيات للتعاون الثنائي بينهما، متفائلا بالتعاون المستقبلي بين البلدين.

موضوعات متعلقة