الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 01:20 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

هيكل: «ليس في صالحنا أن نفقد الصحافة أو الشرطة»

قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن هناك مجموعة من الاتصالات تمت خلال الفترة الماضية، وربما تكون كاشفة في الأزمة المثارة حاليا بشأن نقابة الصحفيين.
وأكد هيكل، خلال جلسة النواب اليوم، أنه ليس من صالحنا فقدان الصحافة الحرة أو مؤسسة من مؤسسات الدولة خاصة وزارة الداخلية، خاصة وأننا عانينا من غياب الشرطة في فترات سابقة.
وأشار إلى أن الأزمة بدأت مع القبض على اثنين داخل النقابة تنفيذا لأمر صادر من النيابة العامة، لافتا إلى أنه اتصل بنقيب الصحفيين عقب ذلك لمطالبته بالتهدئة إلا أن النقيب أخطره بأنه لا يستطيع ذلك مع وجود شباب الصحفيين المتحفزين.
وأضاف هيكل، أنه تواصل يوم الثلاثاء الماضي مع رئيس مجلس الوزراء وتوجه إليه، لكنه فوجيء ببيان شديد اللهجة صادر عن مجلس نقابة الصحفيين، كما لو كان هناك من يريد إشعال الأزمة، لافتا إلى أنه (هيكل) توجه بعد ذلك لوزير الداخلية الذي أكد له أنه أداة لتنفيذ القرار، وأنه (وزير الداخلية) عندما أخطر نقيب الصحفيين بقرار النيابة طالب بمنحه يومين لتنفيذه، وبرجوع الوزير للنيابة العامة أمرت بتنفيذ القرار.
وأكد هيكل، أنه إذا كانت هناك خصومة في هذه الحالة، فليست بين الداخلية والنقابة.
 وقال إن القائمين على أمر النقابة حولوا قضية صغيرة لأزمة كبرى، وأنهم هم المسؤولون عن هذه الأزمة، خاصة وأن الأمر ليس مرتبطا بحرية الرأي والتعبير أو النشر بل إنها قضية جنائية في المقام الأول.