الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 07:29 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

شمال سيناء : طرح 7 محاجر جديدة للمستثمرين

أعلنت محافظة شمال سيناء فى بيان لها اليوم الخميس ، عن طرح 7 محاجر رخام جديدة حق الاستغلال أمام المستثمرين، وتقع هذه المحاجر بمناطق وسط سيناء .

وجاء فى البيان "يعلن مشروع استغلال المحاجر ومواد البناء بمحافظة شمال سيناء عن طرح المحاجر التالية لاستغلالها عن طريق الغير، وهى :

- محجر رخام  رقم 513/هـ   بمنطقة غرب جبل يلق

- محجر رخام  رقم 616/أ  بمنطقة المغارة

- محجر رخام رقم 257/ع ، بمنطقة جبل المغارة

- محجر رخام رقم   622/أ ، بمنطقة غرب جبل يلق

- محجررخام رقم   122/هـ ، بمنطقة شرق جبل يلق

- محجر رخام رقم 594/أ ، بمنطقة الحمة - المغارة

- محجر كسر الباستر رقم   235/ج بمنطقة الحمة - المغارة.

واوضح البيان أنه يمكن لمن يرغب فى التقدم معرفة المزيد من التفاصيل عن طريق الاتصال على الهواتف : 0683369922  - 01002173217

يذكر أنه سبق وأعلنت محافظة شمال سيناء، عن فرص لاستغلال محاجر الرخام ، كما تشهد شمال سيناء حاليا انشاء أكبر مجمع لصناعات الرخام فى منطقة وسط سيناء .

كما طرحت محافظة شمال سيناء حزمة مشروعات صغيرة جديدة أمام الشباب للإستفادة منها فى إيجاد مصادر دخل تحت مسمى مشروعات البيت المنتج، كما اعلنت عن أنواع مشروعات يمكن للمستثمرين إقامتها فى المحافظة بأهم موقع مجهز فى المنطقة الصناعية ببئر العبد فى مجالات التصنيع والتجهيز والتغليف .

وقال اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن المشروعات متاحة عن طريق تمويل من المحافظة فى مجالات منوعة مابين زراعية وإنتاج حيوانى فى المنازل وأصبح فرص الحصول عليها متاحة أمام الجميع عن طريق الصندوق الدوار بدون فوائد، لافتا إلى أنه يجرى الاعلان عن هذه المشروعات وطرق الحصول عليها بشكل مكثف عن طريق مجالس المدن.