الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 10:28 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزارة الأستثمار: التعاون مع البنك الإسلامى للتنمية فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة

أعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فوز 4 شركات في مسابقة «رواد التحول – مصر ٢٠١٩»، وذلك خلال ختام الدورة السابعة من مسابقة البنك الإسلامي للتنمية التي نظمها البنك بالتعاون مع مسرعة الأعمال «فلك»، التابعة للوزارة.

وأكدت سحر نصر، وزيرة الاستثمار، أن الوزارة تضع أولوية لدعم ريادة الاعمال، مشيرة إلىالتعاون مع البنك الاسلامى للتنمية في مشروعات متنوعة خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحة أن هذه المبادرة لها وضع خاص، نظرا لاهمية دعم رواد الاعمال والشركات الناشئة، بهدف جعل مصر مركزاً إقليمياً لريادة الأعمال والابتكار في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشارت الوزيرة إلى الحرص على تعزيز مصر علاقات التعاون مع شركائها من مؤسسات التمويل الدولية وخاصة في مجال دعم ريادة الأعمال والاستثمار في التكنولوجيا والابتكار مصر وإفريقيا، لضمان صياغة استراتيجياتنا وفقاً للممارسات الدولية .

فضلاً عن العمل على فتح آفاق جديدة لدول القارة الأعضاء وغير الأعضاء في مجموعة البنك في تقديم الدعم للشركات الناشئة وتشجيع الابتكار والاستثمار في رأس المال البشري، وهو ما سيمثل خطوة هامة في تدعيم مجالات التعاون الاستثماري والتنموي على مستوى القارة.

 

 

موضوعات متعلقة