الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 12:26 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

”زراعة الإسماعيلية” تكثف المرور على محصول الفراولة

شكلت مديرية الزراعة بالإسماعيلية، أمس الثلاثاء، لجنة للمرور على مشاتل الفراولة بزمام جمعية المحسمة القديمة، مكونة من المهندس حسن فتحي أخصائئ الإرشاد البستاني والمهندس سامح النمر من الإدارة العامة للخضر.

وتم توصية المزارعين بالاهتمام بالرى وعدم التعطيش، مع مراعاة إضافة المطهرات الفطرية حقنًا مع مياه الرى فى المراحل الأخيره من عمر المشتل وقبل التقليع.

كما تم المرور على المساحات المنزرعة بالفراولة الفريش، وتم التوصية بالاهتمام بالرى وعدم التعطيش أو الإسراف فى الرى وإضافة معدلات التسميد الآتية حقنا مع مياه الرى:

١٠ ك سلفات نشادر + ١ ك حامض فوسفوريك + ٤ك سلفات البوتاسيوم + ٢ ك سلفات ماغنسيوم / للفدان ٣ مرات فى الأسبوع، وكذلك الرش بالعناصر الصغرى كل ١٥ يوم.

وتبين وجود بداية إصابة بالعنكبوت الأحمر، وتم التوصية باستخدام المفترسات الحيوية ضد العنكبوت الأحمر، حيث أن المحصول فى مرحلة الجمع وعدم استخدام المبيدات الحشرية حفاظًا على الثمار من التلوث، وأيضًا المحافظة على المفترات الطبيعية.