الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 05:03 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

الأقصر : إلغاء رحلات البالون الطائر لسوء الأحوال الجوية

رحلات البالون الطائر بالأقصر
رحلات البالون الطائر بالأقصر

أعلن مطارالبالون الطائر غرب محافظة الأقصر، اليوم الخميس، عن إلغاء رحلات البالون الطائر بسبب سوء الأحوال الجوية .

جاء ذلك بقرار من سلطة الطيران المدنى بإلغاء جميع رحلات البالون الطائر (حوالى 30 رحلة) تقل أكثر من 490 سائح أجنبى من حول العالم، وذلك لشدة الرياح فى الصباح الباكر مما أدى لإصدار ملاح الشركة المصرية للطائرات قرار بعدم التحليق فى سماء المحافظة.

وقالت مصادر بمطار البالون غرب الأقصر، إن الرياح كانت شديدة فى الصباح الباكر بعد الفجر بدقائق وقرر ملاح الشركة المصرية للطائرات وقف الرحلات نهائياً، وقام طياري البالون مع تحسن الطقس وشروق الشمس بإطلاق أكثر من بالونة إختبار للطقس وتبين لهم أنه حركة الطقس والرياح شديدة للغاية وغير مناسبة للإقلاع، وعلي الفور صدرالقرار من الشركة بوقف الرحلات نهائياً، مما أدي لتوقف الرحلات تماماً وعودة السائحين للفنادق وإلغاء حجوزاتهم .

حيث كانت قد أدت سرعة الرياح أمس لهبوط عدد من الرحلات في البر الشرقي وتقرر إلغاء الرحلات خوفاً علي أرواح السائحين وخطورة التحليق خلال الرياح الشديدة، وأضافت المصادر، أن أصحاب شركات السياحة وافقوا علي قرار وقف حركة البالون لعدم تحسن حالة الطقس وزيادة سرعة الرياح مما لا يتيح نهائياً تحليق الرحلات، وهوا ما أدي لإلغاء حجوزات السائحين وإعادتهم للفنادق من جديد خوفاً علي أرواحهم.