الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 04:27 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

صادرات الإسماعيلية من الخضر والفاكهة تسجل 114.4 مليون دولار

كشف الدكتور السيد خليل مبارك ، وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، عن حجم التصدير الفعلى من المنتجات الزراعية التى غزت الأسواق العربية والأوربية خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين 2020 قد بلغت 114.4 مليون دولار ، وذلك لكمية قدرها 291570 طنا.

وتضمن قيمة ما تم تصديره خلال تلك الفترة من محاصيل الخضروات المجمدة والطازجة ، قد بلغت 3و1 مليون دولار لكمية قدرها 534 طن ، بينما بلغت قيمة ما تم تصديره من الفاكهة المجمدة والطازجة 85.2 مليون دولار لكمية قدرها 191442طن ، وبلغت قيمة صادرات المحاصيل الحقلية 27.8 مليون دولار ، لكمية قدرها 99594 طن.

فى حين شملت الصادرات الزراعية المصدرة إلى الدول العربية والأجنبية خلال شهر فبرايرالماضى فقط 7و53 مليون دولار ، لكمية قدرها 52471 طنا ، وذلك من مختلف أصناف الفاكهة الطازجة والمجمدة والخضروات الطازجة والمجمدة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية .

وكما شملت الحاصلات تصدير أصناف من الفول السودانى ، وذرة صفراء وفراولة مجمدة وملوخية طازجة ومجمدة ، وبرتقال ومندورين وزيتون وثمار مانجو ولب جوافة وعصير برتقال .

وقد تم تصديرها إلى الدول العربية والدول الأجنبية ودول الاتحاد الأوروبى ، وتشمل هذه الدول كل من " إيطاليا ولبنان وتونس والصين والهند والأردن ، إنجلترا وعمان والبحرين والكويت وروسيا وتركيا " .