الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 02:26 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رئيس معمل فحوص الأغذية بالإسكندرية : ملتزمون بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.. والنتائج ”سلبية” حتى الآن

قال الدكتور سيد عبد الحفيظ رئيس معمل فحوص الأغذية بجمرك الإسكندرية، أن المعمل ملتزم بكافة الإجراءات الاحترازية والاحتياطات الوقائية المعتمدة بمنظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس كورونا والتصدي له ومنع دخوله إلى البلاد.

 وأكد عبد الحفيظ ، أن المعمل يقوم بسحب العينات اللازمة للفحص من كل المنتجات ذات أصل حيواني وكذلك المعدات المستخدمة في المزارع، بمجرد دخولها إلى الميناء، كإجراء متبع دوريًا، ثم يتم إرسالها للمعامل المركزية بالقاهرة للحصول على النتائج في غضون 24 ساعة، وفور التأكد من خلوها من فيروس كورونا يتم السماح لها بدخول البلاد.

وأضاف "عبد الحفيظ" في تصريح خاص لـ"الأرض"، أن نتائج العينات التي تم سحبها حتى الآن سلبية وخالية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن هذا الإجراء الاحترازي يتم اتخاذه على المنتجات الواردة من كل الدول، وليس الدول المصابة بفيروس كورونا فقط .

وكشف "عبد الحفيظ" عن أنه سيتم انشاء وحدة لفحص العينات بالمعمل بالإسكندرية خلال الفترة القادمة، حتى يتم الحصول على النتائج في حوالي ساعة أو ساعتين كحد أقصى .

ولفت رئيس معمل فحوص الأغذية، إلى أن العينات التي يتم سحبها تخضع للتحليل والفحص ضد كل الميكروبات والبكتيريا المُمرضة والمسببة للتسمم الغذائي وكل الفحوص الكيميائية والميكروبيولوجية.

موضوعات متعلقة