الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 04:15 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«ماكيت»” مبيد من «الأوروبية» ﻟﻠﻘﻀـﺎء على جميع أنواع اﻷﻛﺎروﺳﺎت

ماكيت
ماكيت

ينصح خبراء شركة "المجموعة الأوروبية" باستخدام مبيد "ماكيت" ﻟﻠﻘﻀـﺎء على جميع أنواع اﻷﻛﺎروﺳﺎت التى تصيب المحاصيل المختلفة.

ويعد "ماكيت"، وفقا لما جاء في كتاب منتجات "المجموعة الأوروبية"، ﻣﺒﻴﺪ ﻓـﻲ ﺻﻮرة ﻣﺮﻛﺰ ﻣﻌﻠﻖ ﻳﻌﻤﻞ كمبيد حشري وأكاروسي يحتوي على المادة الفعالة أبامكتن بتركيز 10%، وهي من أقوى المبيدات المتخصصة في اﻠﻘضاء على جميع أنواع اﻷﻛﺎروﺳﺎت، والتغلب على الأجيال المقاومة الجديدة، والتى كونت مناعة ضد المركبات العادية.

ويعمل المبيد ﺴﻢ ﻣﻌـﺪى، وبالملامسة ضد العديد من الآفات الحشرية والأكاروسية وصانعات الأنفاق على العديد من المحاصيل، كما له تأثير جيد وفعال عند اسنخدامه بمعدلات منخفضة عن المركبات اﻻﻛﺎروﺳﻴﺔ المشابهة في اﻟﺴﻮق، ﻛﻤﺎ أﻧﻪ ﻣﺘﻮاﻓﻖ ﻣﻊ ﺑﺮاﻣﺞ المكافحة المتكاملة.

ووفقا لكتاب الشركة، فالمبيد ﻳﺨﺘﺮق ﻧﺴﻴﺞ اﻟﻮرﻗﺔ، وﻳﺘﺮﻛﺰ ﺑﺪاﺧﻠﻬﺎ مما يعطي ﺗﺄﺛﻴﺮ ﻓﻌﺎل وممتد لمكافحة الأﻛﺎروﺳﺎت ﺑﺄﻧﻮاﻋﻬﺎ، كما يحدث تأثير سريع على الجهاز العصبي للأفة مسبا توقف عن التغذية يعقبه شللا فوريا ثم الموت.

ويتميز المبيد بأنه ﻻ ﻳﺘﺄﺛﺮ ﺑﺎلأﻣﻄﺎر ﻣﺘﻲ ﺟﻒ ﻣﺤﻠﻮل اﻟﺮش ﻧﻈﺮًا ﻟﺘﺮﻛﻴﺒﺘﻪ اﻟﻔﺮﻳﺪة اﻟﺘـﻲ تحتوي خصيصا ﻋﻠﻲ ﻣﻮاد ﻧﺎﺷﺮة وﻻﺻﻘـﺔ وﻣﺤﺴﻨﺔ ﻟﻀﻤﺎن التوزيع المتجانس والتغطية الكاملة لمحلول الرش، ﺑﺎﻻﺿﺎﻓﺔ ﻟﻠﺘﺮﻛﻴﺰ المرتفع لمادته الفعالة.