الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 06:34 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

« نيمو » مبيد من ”شوري” لمقاومة يمنع إنبات ونمو جراثيم الفطريات المسببة لأمراض الندوات والبياض الزغبي

أوصى خبراء شركة "شوري للكيماويات باستخدام "نيمو" لمكافحة العديد من الأمراض الفطرية مثل الندوة البدرية والمتأخرة وأيضًا البياض الزغبي على محاصيل الخضر والفاكهة ولفحة أزهار المانجو.

ويعد المبيد، وفقا لما جاء في كتاب منتجات "شوري للكيماويات"، فطري وقائي للنباتات ويعمل بالملامسة بحيث يمنع إنبات ونمو جراثيم الفطريات المسببة لأمراض الندوات والبياض الزغبي ولفحة أزهار المانجو حيث يؤثر مركب نيمو على العمليات الحيوية لخلايا الفطر بحيث يمنع تكوين الأحماض النووية وبالتالي الموت السريع للفطر وبالتالي منع حدوث الإصابات المرضية للنباتات.

ومن مميزات المبيد أنه فعالة في مقاومة العديد من الأمراض الفطرية المعروفة، ومن المركبات التي تحتوي على بعض العناصر الهامة والتي لها العديد من الفوائد مثل تحسين نمو النباتات وجودة الثمار، كما أن مفعوله ممتد حيث يقضي على الفطريات التي اكتسبت المناعة من المركبات الأخرى.

كما انه يسهل خلطه مع المركبات الفطرية والحشرية الأخرى، وليس له تأثير على الأعداء الحيوية والبيئة، ويلزم إجراء الرش قبل الإصابة أو بمجرد بدايات الإصابة لأن طريقة عمل المركب بالملامسة فيجب التغطية الجيدة للنباتات حتى نضمن عدم الإصابة الفطرية، ويجب استخدام المعدل الموصى به للفدان للحصول على النتائج الجيدة في المكافحة ومن الأفضل الرش في الصباح.