الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 01:20 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”بوكاجي” مبيد من ”شوري” لمكافحة الندوات والبياض الزغبي بالمحاصيل الحقلية والخضر

وصى خبراء شركة "شوري للكيماويات باستخدام مبيد " بوكاجي " لمكافحة الأمراض الفطرية من أهمها الندوات والبياض الزغبي التى تصيب العديد من المحاصيل الحقلية والخضر والفاكهة.

ويعتبرالمبيد، وفقا لما جاء في كتاب منتجات "شوري للكيماويات" مبيد فطري وقائي علاجي كما أنه ذو مدي واسع من الأمراض الفطرية من أهمها الندوات والبياض الزغبي التى تصيب العديد من المحاصيل الحقلية والخضر والفاكهة.

ويتميز بأن له خواص علاجية أو جهازي، حيث يمتص عن طريق المجموع الخضريي، مبيد فطري يثبط إنبات جراثيم الفطر، ويثبط حركة الجراثيم على الأوراق، ويمنع حدوث الإصابة لكثير من الأمراض الفطرية من خلال التثبيط الفوري لحدوث مراحل الإصابة المختلفة بالقضاء على الفطر في مراحل نموه وتطوره المختلفة لما له من خواص المركب الجهازي.

ويستخدم على العديد من المحاصيل الحقلية والخضر والفاكهة (مثل البطاطس، الطماطم، العنب، البصل، التفاح، الخوخ، الفراولة) ونباتات الزينة والمحاصيل المكشوفة والمحمية، والشتلات

ويعد بوكاجي مبيد فطري يمتص داخل النبات فلا يتأثر بعد الرش على المحصول بالعوامل الخارجية (مثل الحرارة والضوء وهطول الأمطار)، وبالتالي يحقق كفاءة إبادية عالية وحماية كاملة وممتدة لفترة طويلة لجميع أجزاء النبات، كما أنه مبيد فطري متوافق مع برامج المكافحة المتكاملة للآفاتIPM) )، حيث يقضي على سلالات المرض التي إكتسبت صفة المناعة.

ويستخدم بجرعات منخفضة من المادة الفعالة، وبالتالى لا يضر بالبيئة ويوفر التكاليف للمزارع، فهو الحل الأمثل في الوقت المناسب، كما أنه آمن للكائنات الحية والبيئة والأعداء الحيوية، منخفض السمية حسب تصنيف WHO: U.