الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 09:24 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مستعدة لاستقبال الزوار.. البيئة: الانتهاء من تحسين البنية التحتية بـ 12 محمية طبيعية

أكدت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، أنه تم الانتهاء من تطوير البنية التحتية فى 12 محمية طبيعية من أصل 30 محمية بمصر، لافتة إلى أن البنية التحيتة تتضمن توفير خدمات إلى الزوار من خلال مركز للزوار ومركز تدريب لتمكين الباحثين من تبادل الخبرات البيئية وليس توفير فقط شمسيات وأماكن للجلوس.
جاء ذلك عبر مشاركتها فى ندوة عبر الفيديو كونفرانس بعنوان “فيروس كورونا المستجد.. رسالة جديدة من الطبيعة” والتى تنظمها برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الأفريقية بالتعاون مع مركز الدراسات والبرامج الخاصة التابعين لقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية.
وأضافت أنه تم انضمام محمية وادي حيتان ورأس محمد كمناطق خضراء صديقة للبيئة، موضحة أنه تم دمج السكان الأصليين للمحميات بوادى الجمال، وسانت كاترين ووادي الريان بخطط التنمية للحفاظ على المحميات، من خلال خلق فرص عمل لها ضمن مخطط الاستفادة الاقتصادية من الحميات.
وتابعت : “أننا من نحتاج إلى الطبيعة، وليست هى من تحتج لنا وأنه بعد حدوث جائحة كورونا أثبتت أن كل نشاط وكل موقف نعمله ونتعامل به مع الطبيعة، الطبيعة ترد علينا، بمثل فعلنا”.
وفى وقت سابق، قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة ، إن 15% من مساحة مصر عبارة عن محميات طبيعية، مشيرة إلى أن مصر غنية بالمحميات الطبيعية المتنوعة.

موضوعات متعلقة