الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 12:27 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة .. أبرز مشاهد الإنتخابات بالقليوبية

فتحت 689 لجنة فرعية موزعة على 532 مقرًا انتخابيًا بالقليوبية، أبوابها في الساعة التاسعة صباحا، لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ، المقررة اليوم الثلاثاء وحتى مساء غدا الأربعاء، حيث أن يبلغ إجمالى عدد من لهم حق التصويت بالمحافظة يقدر بـ3 مليون و255 ألف ناخب.

فيما أنهت محافظة القليوبية بقيادة اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، اللمسات النهائية من استعدادات اللجان لاستقبال الناخبين، واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا خلال سير عملية انتخابات مجلس الشيوخ، وذلك عن طريق تطبيق التباعد الاجتماعى بين الناخبين، والتزام الجميع بإرتداء الكمامات أثناء الإدلاء بأصواتهم.

كما أكدت المحافظة، على تواجد طبيب وممرضة بكل لجنة، وتوفير أدوات طبية ومطهرات باللجان، إلى جانب عدد من بوابات التعقيم للناخبين، والمظلات للتخفيف عليهم من درجات الحرارة.

كما أنهت مديرية الأمن بالقليوبية، بإشراف اللواء فخر الدين العربي، مدير الأمن، إجراءات تطبيق خطة أمنية محكمة، حيث تم تكثيف الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة ونشر أفراد أمن سريين بمحيط اللجان لتأمين المواطنين خلال عملية التصويت.