الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 09:42 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

زراعة القليوبية تبدأ تطوير مشروع الـ٣٠ مليون بيضة

استعرض المهندس حسن زايد مدير مديرية الزراعة، اليوم الاحد، تطوير مشروع الـ٣٠ مليون بيضة بالخانكة، ومناقشه عمل بروتوكول بين محافظه القليوبية والبنك الزراعي لعمل تطوير وتحديث المشروع.

وقال "زايد" - فى تصريحات لـ الارض - ان المشروع يشمل تطوير إنشاء عنبري تربية، وعنبري إنتاج بيض، وزراعة نخيل في المساحات البينية بجوار عنابر الإنتاج بالمشروع.

و جرى تأسيس المشروع في شهر مايو من العام 1981، بمنحة ألمانية، وبدأ التشغيل الفعلي بالمشروع واستقبال أول دفعة "كتاكيت"، في شهر يونيو 1983، وذلك فور الانتهاء من أعمال التركيبات بوحدة التربية.
وتبلغ الطاقة الإنتاجية 33 مليون بيضة في السنة الواحدة، ويتكون المشروع من مصنعين للأعلاف والذي يصل طاقة كل منهما 5 آلاف طن، حيث ينتج ١٣٠ طن في الشهر كما يشمل 2 عنبر تربيه و 6عنابر إنتاج، وطاقة العنبر الواحد 22.5 ألف طائر، خلاف أن المشروع يساهم في بيع دجاج الأمهات بسعر مناسب.
جاء ذلك على هامش اجتماع وكيل أول وزارة الزراعة بالقليوبية، مع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، بجانب أعضاء مجلس إدارة مشروع الـ٣٠ مليون بيضة بالخانكة.

موضوعات متعلقة