الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 01:19 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد توضح خريطة سقوط الأمطار خلال الـ 72 ساعة المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد في بيان صادر عنها اليوم الأحد، عن توقعات حالة الطقس التي تمر بها البلاد بداية من غد الاثنين وحتى الأربعاء المقبل، التي تشهد طقسا لطيفا مع زيادة احتمالية سقوط الأمطار.

توقعات طقس الـ 72 ساعة المقبلة
وبحسب خبراء الأرصاد، يسود غدا الاثنين، طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا، بارد على كافة الأنحاء ليلا.

موعد اختفاء الشبورة الصباحية
كما وينتهي غدا الاثنين تكون الشبورة في الساعات الأولى من الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما يكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الغربية والوجة البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

طقس الثلاثاء والأربعاء
أما عن طفس يومي الثلاثاء والأربعاء، فمن المتوقع أن يكون الطقس لطيفا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارًا، باردًا على كافة الأنحاء ليلاً.

كما أنه من المتوقع سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية، والوجه البحري على فترات متقطعة، وتصل للدلتا يوم الأربعاء

وأخيرا تنشط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء.