الأرض
الإثنين 1 يوليو 2024 مـ 05:19 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تراجع زراعة الذرة وفول الصويا في الولايات المتحدة

أظهر تقرير تقدم المحاصيل الصادر عن وزارة الزراعة الأمريكية تراجع زراعة الذرة في البلاد بنحو خمس نقاط مئوية عن متوسط الخمس سنوات الأخيرة لتصل نسبة المساحة المزروعة إلى 49٪، في حين تراجعت زراعة فول الصويا إلى نقطة مئوية واحدة فقط (35٪).

ويأتي هذا التراجع بسبب التطرف المناخي فضلا عن العواصف الشمسية والتي نتج عنها تأخير الزراعة في بعض المناطق الجغرافية الشمالية عن طريق منع المزارعين من الاتصال بنظام تحديد المواقع العالمي.

وبلغت نسبة زراعة الذرة الناشئة في الولايات المتحدة 23% بفارق نقطتين عن متوسط الخمس سنوات، بينما وصلت نسبة فول الصويا إلى 16٪ بفارق ست نقاط مئوية.

وحقق مزارعو الذرة في ولايتي ويسكونسن وكولورادو أكبر المكاسب خلال الأيام الأخيرة، حيث سجلت منطقة هوك 16 نقطة مئوية بينما سجلت كولورادو 21 نقطة مئوية. ومع ذلك، لا تزال كلتا الولايتين متخلفتين عن وتيرة الخمس سنوات على التوالي.

وبالنسبة لفول الصويا، تقدم مزارعو نبراسكا بنسبة 19% مساحة مزروعة في الأسبوع الماضي، في حين أضافت ولاية ويسكونسن 16% في تقدم زراعة فول الصويا أيضًا.

وبشكل عام، فإن التقدم في إنتاج فول الصويا يتخلف حاليًا عن التقدم في زراعة الذرة بنسبة كبيرة تبلغ 14 نقطة مئوية.

وتواصل ولاية كارولينا الشمالية (95٪ مزروعة) وتكساس (80٪) تحديد الوتيرة الإجمالية لزراعة الذرة، في حين أن ولاية ميسيسيبي (79٪) وأركنساس (76٪) تتصدران زراعة فول الصويا.