الأرض
الأربعاء 26 يونيو 2024 مـ 10:17 مـ 20 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وفد من «الزراعة» يزور حقول أشجار الخوخ واللوز والمشمش بقري الشيخ زويد

الخوخ العرايشي
الخوخ العرايشي

نظم مركز البحوث الزراعية، بالتعاون مع قطاع الإرشاد الزراعي بالوزارة، زياردة ميدانية من فريق الإرشادي الريفي بمحافظة شمال سيناء لتنفيذ عدد من الأنشطة الإرشادية بمركز الشيخ زويد.

وتفقد الوفد خلال جولته، حقول أشجار الخوخ واللوز والمشمش بقريتى الظهير وقبر عمير، حيث تم فحص النباتات والتأكد من وجود إصابات مرضية من عدمه، وتم وتوعية المزارعين بالممارسات الزراعية الجيدة، وتم توجيه التوصيات الفنية اللازمة للمزارعين سواء ما يتعلق بخدمة المحصول والمعدلات السمادية اللازمة، الرى، وكذلك المكافحة المتكاملة للآفات.

على هامش الجولة التفقدية، أجريت مناقشات مستفيضة مع المزارعين تم من خلالها الإجابة على إستفساراتهم من الخبراء المشاركين فى الفريق البحثي.

جاء ذلك استمرارًا لأنشطة وفعاليات الفرق الإرشادية الريفية التى نظمها المركز بالتعاون مع مديريات الزراعة بالمحافظات تحت رعاية الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

وتشكل الفريق الارشادى الريفى من الدكتور أحمد محمد حشيش، رئيس بحوث متفرغ بمعهد بحوث أمراض النباتات، الدكتور تامر حسن على مدير محطة البحوث الزراعية بمحافظة شمال سيناء، (منسق المحافظة) والمهندس عمرو حسين دسوقى مدير عام الإرشاد الزراعى بمحافظة شمال سيناء، المهندسة ميسون رشدى أحمد إرشاد المديرية، المهندس جمعة عبدربه، مدير الإدارة الزراعية بالشيخ زويد، المهندس إسلام رشاد بكير، رئيس قسم الإرشاد الزراعى بالإدارة الزراعية.