الأرض
الأربعاء 26 يونيو 2024 مـ 10:19 مـ 20 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

حزمة إجراءات لدعم قطاع الزراعة والغذاء في المملكة المتحدة

قطاع الزراعة والغذاء في المملكة المتحدة
قطاع الزراعة والغذاء في المملكة المتحدة

أعلنت حكومة المملكة المتحدة، عن حزمة كبيرة من الإجراءات لدعم المزارعين وتنمية قطاع الزراعة والغذاء في البلاد.


وستدعم الحزمة، التي تم الكشف عنها في قمة Farm to Fork التي استضافها رئيس الوزراء في داونينج ستريت، إنتاج الغذاء المحلي، وتعزيز الابتكار في القطاع الزراعي ودعمه للوصول إلى إمكاناته الاقتصادية، وتوظيف الجيل القادم من قادة الزراعة والغذاء.


ويتضمن ذلك مخططًا جديدًا لزراعة قطاع الفاكهة والخضروات في المملكة المتحدة، يحدد كيف يمكن للصناعة والحكومة العمل معًا لزيادة الإنتاج المحلي ودفع الاستثمار في هذا القطاع القيم الذي تبلغ قيمته أكثر من 4 مليارات جنيه إسترليني لاقتصاد المملكة المتحدة.


وتتضمن الخطة، ضمان حصول القطاع على الطاقة والمياه المستدامة وبأسعار معقولة، ووقف الروتين التخطيطي لجعل بناء البيوت الزجاجية أسهل وأسرع، بالإضافة إلى استثمار جديد لتعزيز الابتكار.


وشهدت القمة أيضًا نشر المسودة الأولى لمؤشر الأمن الغذائي، والتي تحدد البيانات والاتجاهات الرئيسية للسماح للحكومة والصناعة بحماية الأمن الغذائي في المملكة المتحدة.


وبالإضافة إلى ذلك، حددت الحكومة كيفية تقديم المزيد من الدعم للمزارعين المتضررين من الطقس الرطب بناءً على الالتزام بتوسيع صندوق إنعاش الزراعة لدعم المزارعين الذين غمرت الفيضانات أراضيهم، وسيتم إجراء تعديلات مؤقتة للمزارعين ومديري الأراضي حيث أدى الطقس الرطب إلى صعوبات في تنفيذ متطلبات خطط إدارة الأراضي البيئية.


وسيكون هناك أيضًا 75 مليون جنيه إسترليني لدعم مجالس الصرف الداخلية لتسريع التعافي من عواصف شتاء 2023-2024 وتوفير الفرص لتحديث وتحديث الأصول التي تفيد وتدعم قدرة المزارع والمجتمعات الريفية على الصمود.


وأعلنت الحكومة أيضًا عن مزيد من الإجراءات لضمان العدالة عبر سلسلة الإمدادات الغذائية، ملتزمة بتقديم لوائح لتحسين العدالة في قطاعي المنتجات الطازجة والبيض.